الولايات المتحدة EB-5

برنامج المستثمر الأمريكي EB5

يقدم برنامج المستثمر المهاجر EB-5 الأمريكي طريقا فعالا للحصول على الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء) في فترة زمنية قصيرة. برنامج المستثمر المهاجر EB-5 الولايات المتحدة الأمريكية هي خيار شائع للمستثمرين الدوليين.

الطريقة الأكثر فعالية للحصول على وضع الإقامة الدائمة ، والمعروفة أيضا باسم "البطاقة الخضراء" ، هي من خلال برنامج المستثمر المهاجر EB-5. يسمح هذا البرنامج ، الذي أنشأه الكونجرس في عام 1990 ، بتخصيص عدد كبير من التأشيرات كل عام للأفراد الذين يقومون باستثمار كبير ومؤهل في البلاد ، مما يخلق فرص عمل للاقتصاد الأمريكي.

بموجب هذا البرنامج ، يمكن للأفراد وأفراد أسرهم المباشرين أن يصبحوا مقيمين دائمين في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون فترة قصيرة. يحتل برنامج المستثمر المهاجر EB-5 في الولايات المتحدة المرتبة 7th المثيرة للإعجاب من بين 24 برنامجا على مؤشر برامج الإقامة العالمية.

فوائد برنامج المستثمر المهاجر EB-5 الأمريكي:

  • من بين أكثر وجهات الأعمال ونمط الحياة المرغوبة في العالم.
  • تتوفر مجموعة واسعة من المدارس من الدرجة الأولى وجامعات Ivy League في جميع أنحاء البلاد.
  • طريقة فعالة للحصول على وضع الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء).
  • القدرة على تضمين الزوج والأطفال دون سن 21 سنة غير المتزوجين.
  • لا يلزم وجود خبرة تجارية أو إجادة لغوية محددة للتطبيق.
  • متطلبات التواجد المادي المرنة.
  • بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية ، يمكن الحصول على الجنسية.

متطلبات الاستثمار للحصول على الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية

كجزء من برنامج المستثمر المهاجر EB-5 الأمريكي، يجب على المستثمرين الأجانب الاستثمار في أعمال جديدة مرتبطة بالمراكز الإقليمية المعتمدة من الحكومة.

هناك المتطلبات التالية:
استثمر في أحد الخيارات التالية:
❖ استثمار 1,050,000 دولار أمريكي في مجال توظيف غير مستهدف

2. إنشاء أو الحفاظ على 10 وظائف دائمة بدوام كامل للعمال المؤهلين في الولايات المتحدة الأمريكية.

❖ اعتمادا على المشروع ، يجب على المتقدمين الناجحين استثمار الأموال لمدة ثلاثة إلى

سيحصل المتقدمون المعتمدون على البطاقات الخضراء المشروطة لمدة عامين. ثم تتم إزالة الشروط الواردة في البطاقة الخضراء في نهاية العامين عند الإثبات لسلطات الهجرة الأمريكية أن الوظائف قد تم إنشاؤها أو الحفاظ عليها.

❖ يجب أن يتجاوز صافي ثروة مقدم الطلب 1 مليون دولار أمريكي ، ويجب أن تكون أمواله قانونية. الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية وإجراءات الحصول على تصريح إقامة للتقدم بطلب للحصول على البرنامج ، يجب على الأفراد إكمال النماذج المخصصة ودفع الرسوم اللازمة مع تقديم الوثائق المطلوبة أيضا. ...

❖ يجب أن يتجاوز صافي ثروة مقدم الطلب 1 مليون دولار أمريكي ، ويجب أن تكون أمواله قانونية. الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية وإجراءات الحصول على تصريح إقامة للتقدم بطلب للحصول على البرنامج ، يجب على الأفراد إكمال النماذج المخصصة ودفع الرسوم اللازمة مع تقديم الوثائق المطلوبة أيضا.

ويشمل ذلك المعلومات الشخصية وكذلك السجلات الطبية وسجلات التطعيم وشهادات تخليص الشرطة وأي سجلات محكمة ذات صلة. تستغرق العملية عادة من 12 إلى 36 شهرا للمتقدمين للحصول على البطاقة الخضراء المشروطة ، والتي يمكن تحويلها إلى بطاقة خضراء عادية بعد عامين.

يجوز لأزواج المستثمرين والأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما التقدم بطلب للحصول على البطاقات الخضراء كمتقدمين مشتقين ولا يطلب منهم تقديم المزيد من المساهمات المالية ولكن يجب عليهم تقديم أوراقهم.

بينما يمكن للمقيمين الدائمين الاستقرار في أي مكان في الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن خياراتهم بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول محدودة. قبل التجنس ، يجب أن يكون حاملو البطاقة الخضراء قد عاشوا بشكل مستمر في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكونوا قادرين على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية الأساسية ويجب أن يكونوا موجودين فعليا في الولايات المتحدة لمدة 30 شهرا على الأقل من السنوات الخمس السابقة. تتطلب المواطنة الحد الأدنى من الشروط الإضافية باستثناء اختبار التربية المدنية.

US-EB-5-768x432.png

  • رتبة جواز السفر
  • 7th
  • دول بدون تأشيرة
  • 187
  • الوقت للإقامة
  • من 12 إلى 36 شهرًا
  • استثمار
  • 800,000 دولار أمريكي

وظائف مماثلة

US EB-5

United States Investor Program EB5

The US EB-5 Immigrant Investor Program offers an efficient route to permanent residency (a
green card) in a short amount of time. Immigrant investor program EB-5 The USA is a popular choice for international investors.

The most efficient way to obtain permanent resident status, also known as a ‘Green card’, is through the EB-5 Immigrant Investor Program. This program, established in 1990 by congress, allows for a substantial number of visas to be allocated each year to individuals who make a significant and qualified investment in the country, creating jobs for the US economy.

Through this program, individuals and their immediate family members can become permanent residents of the USA quickly. According to the 2023 Global Residence Program Index, the US EB-5 Immigrant Investor Program ranks 10th out of 26 programs.

US EB-5 Immigrant Investor Program Benefits

  • Among the world’s most desirable business and lifestyle destinations.
  • A wide selection of top-tier schools and Ivy League universities are available nationwide.
  • An efficient way to obtain permanent resident status (a green card).
  • The ability to include a spouse and children under 21 years of age who are not married.
  • No business experience or specific language proficiency is required for application.
  • Physical presence requirements that are flexible.
  • After five years of legal residence, citizenship is possible.

Investment requirements for USA residency

As part of the US EB-5 Immigrant Investor Program, foreign investors must invest in a new business that is associated with government-approved regional centres.

There are the following requirements:
Invest in one of the following options:
❖ Investment of USD 1,050,000 in a non-targeted employment area

❖ Create or preserve 10 permanent full-time jobs in the USA for qualified workers.

❖ Depending on the project, successful applicants must invest the funds for three to
seven years.

❖ Applicants who are approved will receive conditional green cards for two years. Upon demonstrating to USA immigration authorities that the jobs have been created or maintained, the conditions on the green card are removed at the end of the two years.

When a conditional green card holder becomes a regular green card holder, their rights in the United States remain unchanged.

❖ An applicant’s net worth must exceed USD 1 million, and their funds must be legal. Investing in the USA and the procedure for obtaining a residency permit To apply for the program, individuals must complete the designated forms and pay the necessary fees while also providing required documentation.

This includes personal information as well as medical records, vaccination records, police clearance certificates and any relevant court records. The process typically takes 12 to 36 months for applicants to receive a conditional green card, which can be converted into a regular green card two years later.

As derivative applicants, spouses and children under 21 years of age of investors are not required to make further financial contributions but must submit their own paperwork.

While permanent residents can settle anywhere in the USA, their visa-free or visa-on-arrival options are limited. Prior to naturalization, green card holders must have lived continuously in the United States for at least five years.

In addition, they must be able to read, write, and speak basic English and must have been physically present in the United States for at least 30 months out of the previous five years. Citizenship requires minimal additional conditions except for a civics test.

US-EB-5-768x432.png

  • Passport Rank
  • 7th
  • Visa-Free Countries
  • 187
  • Time to Residency
  • 12 To 36 Months
  • Investment
  • USD $ 800,000

Similar Post: